ابها

منتزه الحبلة

يُعد منتزه الحبلة بمثابة قرية صغيرة و يعتبر من أهم المعالم السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية حيث يوجد به مجموعة رائعة من المناظر الطبيعية التي تنال اعجاب أي شخص.

منتزه الحبلة

كان المنتزه في الماضيي عبارة عن قرية صغيرة يصل عمقها إلي حوالي مائة و خمسة و سبعون متراً و تتكون من هواة كبيرة؛ و قد كان يعيش فيها بها بعض الأشخاص القريون فكانوا في بداية الأمر ينتقلون من القرية باستخدام الأحبال فأطلق عليها اسم الحبلة و لكن بعد ذلك تم نقلها إلي قرية الملك فيصل الخيرية.

يتوافر بالمنتزه العديد من الخدمات العامة و المرافق كما أنه يتميز بشكله العمودي، و هو مليئ بالمناطق المنحدرة في الجبال و يرتفع عن مستوي سطح البحر بحوالي ثلاثة آلاف متر؛ بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة مناطق خلابة و رائعة.

ارتفاع منتزه الحبلة Hilla Park
ارتفاع منتزه الحبلة Hilla Park

الطريق إلي منتزه الحبلة

يمكنك الوصول إلي منطقة الحبلة عن طريق معبد و يمكن من خلال هذا المعبد مشاهدة العديد من المناظر الرائعة و الخلابة التي توضح طبيعة البيئة المميزة للمملكة العربية السعودية.
و يوجد هذا المنتزه علي بعد حوالي خمسون كيلو متراً من مدينة أبها المميزه و الطريق إليه سهل فليس من الصعب الوصول إليه؛ كما يبعد عن مدينة خميس مشيط حوالي أربعين كيلو متراً تقريباً.
كما أن قرية الحبلة تتميز بوجود أكثر من حوالي عشرين فيلا تقريباً حيث صممت علي أعلي مستوي من الجمال و كل فيلا مزودة بحديقة خارجية خاصة و هواتف داخل الفيلا و أجهزة كهربائية مختلفة و اللازمة للمعيشة و موقف خاص للسيارات.
و  هذه الفيلات تحتوي على خدمات متنوعة و مرافق عديدة و هي مزودة بجميع الاحتياجات اللازمة للاستحمام و الاسترخاء؛ فهي مجهزة بغرفة طعام و غرفة نوم و دورتين للمياه و غرفة للجلوس و المعيشة و العديد من المرافق الأخري.
الطريق الي منتزه الحبلة Hilla Park
الطريق الي منتزه الحبلة Hilla Park

تكوين منتزه الحبلة

يوجد بالمنتزه مركز تسوق تجاري كبير و مشهور بالإضاف إلى مسجد كبير خاص به و عيادة طبية و مركز خاص للأمن و يوجد به تلفريك (عربة معلقة) و الذي يمكنك ركوبه و التمتع بأجمل المناظر من أعلى حيث يأخذ السياح في جولة في هذه القرية الخلابة لكي يستمتعوا بالمشاهد الرائعة و مشاهدة الشلالات و أعالي الجبال.
كما يوجود مطاعم كثيرة يتوافر بها مأكولات عديدة و مشروبات مختلفة و جميع الحلويات و المشروبات المرطبة و توجد أماكن أخري للجلوس بجانب الصخور الرائعة حتى تتمكن من الاستمتاع بالطبيعة الخلابة و الاستجمام .
تكوين منتزه الحبلة Hilla Park
تكوين منتزه الحبلة Hilla Park

منتزه الحبلة في المملكة السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بالعديد من المناطق الأثرية السياحية المختلفة؛ حيث تعتبر أهم و أشهر دول الخليج العربي فتتميز بطبيعتها الخلابة و الرائعة و تهتم بالسياحة حيث توجد بها أهم مكان في العالم و هي الكعة الشريفة لذلك أخذت شهرة كبيرة جداً بالإضافة إلى معالمها السياحية الأخرى الجميلة.
و يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم لزيارة الأماكن المقدسة مثل قبر نبي الله محمد علية أفضل الصلاة و أذكي السلام في المدينة المنورة والمسجد النبوي؛ و هناك أيضاً معالم ترفيهية أخرى مختلفة عن الأماكن الدينية.
فهي لا تقتصر علي السياحة الدينية فقط بل يوجد بها العديد من المناطق السياحية المميزة و الخلابة نظراً لكونها تتمتع بجمال الطبيعة الصحراوية مثل الهضاب و الجبال المتنوعة و الصخور والسهول بالإضافة إلي السواحل التي تطل علي الخليج العربي و تتمتع بجو رائع و مناخ معتدل؛ و كل ذلك يمكنك أن تجده في منتزه الحبلة الرائع الذي ننصحك بزيارته.

منتزه الحبلة في المملكة السعودية Hilla Park
منتزه الحبلة في المملكة السعودية Hilla Park
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + 1 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: