ابها

منتـزه المسقي

منتـزه المسقي يعتبر واحدا من أفضل المنتزهات بمنطقة عسير، و يتميز بالمناظر الطبيعية الجميلة والخلابة، حيث يصل عدد زواره إلى نحو مليون زائر سنوياً.

موقع منتـزه المسقي

منتـزه المسقي al-masgi-park
منتـزه المسقي al-masgi-park

ويعد أحد منتزهات مدينة أبها على بعد 30 كيلو متر منها ناحية الجنوب الشرقي ، كما يسجل ارتفاعه عن سطح البحر 2300 متر  .

كما تقدر مساحته بنحو 1.3 مليون متر مربع معظمها من الجبال تغطيها أشجار العرعر والاكسابات “الطلح” ، بالإضافة إلى عدة أنواع من الشجيرات يغلب عليها نبات الدودونيا المحلية  ، مما يجذب أنظار الزائرين ويتوافد عليه الكثيرون من الزوار والسياح لمشاهدة الطبيعة الخلابة ، التي تبعث في النفس البهجة والسعادة.

 

تطوير المنتزه

منتـزه المسقي al-masgi-park
منتـزه المسقي al-masgi-park

كما يعتبر أحد المتنزهات التي قامت إدارة منتزه عسير الوطني بتطويره وترميمه حيث قامت بتشييد معسكرات ومطلات  بداخله تشرف على سفوح المنحدرات المتواجدة من الناحية الغربية ، بالإضافة إلى تزويده بدورات المياه والتي تتمتع بدرجة كبيرة من النظافة .

منتـزه المسقي al-masgi-park
منتـزه المسقي al-masgi-park

منتزه المسقي ومنتزه الأمير سلطان يعدان جزءا واحدا ، فمنتزه الأمير سلطان يعتبر الموقع والمنتزه الأخير الذي تم تطويره بمنتزه العسير الوطني وقد أُنشيء على النفقة الخاصة لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

منتزه الأمير سلطان Prince Sultan Park
منتزه الأمير سلطان Prince Sultan Park

وتقدر مساحة منتزه الأمير سلطان بحوالي 268 هكتاراً تكسوها أشجار العرعر والطلح الكثيف والعديد من الشجيرات ،وتم إعداد منتزه الأمير سلطان بكافة المستلزمات التي يتطلبها زائريه مع الخدمات اللازمة والضرورية ، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء  8 دورات مياه وشبكة كهرباء وشبكة مياه لكي تخدم المنتزه ، ومكتب لإدارة المنتزه .

كما تم بناء 13 كم من الطرق الداخلية ، إضافة إلى مواقف للسيارات ، كما تقسيم المنتزه إلى قسمين أحدهما  للعائلات والأسر والآخر للعزاب.

موقع منتزه الأمير

 

يقع بجانب منتزه الفرعاء و لكن يختلف عن الفرعاء من حيث كونه جبليا ومرتفعا لا يتركه الضباب ، ويتميز بكثافة الأشجار والمناظر الطبيعية الجميلة .

كما يعد ثاني أجمل المنتزهات بعد منتزه السودة ، فيتميز بروعة المنظر وسحر وجمال الطبيعة التي تخطف أنظار الزائرين إليها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × واحد =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: