ابها

منتزه السحاب

منتزه السحاب هو من أبرز المنتزهات السياحية الرائعة التي تقع في مدينة أبها و يقع علي جبل ذ ارتفاع عالٍ تحاوطه الغيوم و الضباب مما يجعل الأجواء و الطقس به أكثر من رائع و مثالي للغاية؛ و هو يعد تجربة سياحية رائعة و يبعد عن أبها بمسافة حوالي خمسة عشر كيلومتراً.

وصف منتزه السحاب

يقع منتزه السحاب علي جبل شاهق مرتفع جداً أما حين تسقط الأمطار فإن المشهد يكون استثنائي للغاية و خلاب فتتكون الشلالات و تزدهر الألوان بالمنتزه و الخضرة ليبدو المشهد في النهاية كلوحة فنية بديعة تمتع نظرك و تريح نفسك و تجلب إلى روحك الطمأنينة.

و في فصل الشتاء تتساقط الأمطار في المنتزه بشكل يومي أما في الصيف فيكون الطقس جيد على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة و الحر الشديد في باقي أنحاء المملكة.

و تحيط القرى بمنتزه السحاب من كل مكان في الشرق و يتفرع المنتزه من طريق السودة و يمتلك مجموعة من المناظر الطبيعية الرائعة،كما يوجد له طريق آخر وهو امتداد للطريق المؤدي إلي جبل نهران.

وصف منتزه السحاب The Cloud Park
وصف منتزه السحاب The Cloud Park

الطريق إلي منتزه السحاب

عند الوصول إلي منتزه السحاب سوف تمر بالعديد من الشوارع التي تكون ضيقه و كل شارع أضيق من الآخر كما يوجد في الشوارع مزارع منتشرة في كل مكان و مدرجات جبلية و أيضاً يوجد بالقرب من المنتزه قرية صغيرة.

و يوجد في هذه القرية العديد من البيوت في الطريق؛ و علي مقربة من تلك البيوت سوف تجد الأطفال الذين يتمتعون بالمناظر الرائعة و يذهبون ليأخذون زهور الرياحين.

كما يوجد حول هذه البيوت أزهار و أشجار الفاكهة حيث ستجد الأطفال و هم يحملون الفواكه في أيديهم و يقطفونها من الأشجار بشكل احترافي؛ كما أنهم يستقبلون زوار المنطقة و المنتزه و هم يحملون الورود و الفواكه مما يدل على أنهم ودودين للغاية.

الطريق إلي منتزه السحاب The Cloud Park
الطريق إلي منتزه السحاب The Cloud Park

الطريق من أعلي الجبل عند منتزه السحاب

الطريق الذي يقود إلي منتزه السحاب من النوع المتعرج و المنحني بشدة و كلما تقدمت أكثر ستجد أنك تقترب من الأشجار و المزارع المختلفة ثم ستجد أنه استقام بعد ذلك؛ تالياً يبدأ الطريق بالدوران في شكل متعرج حول الجبل كالحلزون إلى أن ينتهي و هناك سوف تشاهد الطريق بتعرجاته من أعلى الجبل فيبدو منظره جميل جداً.

كما يوجد أعلي الجبل الكثير من الحيوانات التي تحيطك من جميع الاتجاهات، و يختلط مع أصوات الحيوانات أصوات النسيم و الطبيعة الخلابة و حفيف أوراق الشجر و كلما تقدمت أكثر على الطريق سوف تجد حجم السحاب الرائع من فوقك يتزايد أما مشهد القرية في الأسفل فلسوف يتضائل فتبدو البيوت كألعاب صغيرة بين الأشجار و المزارع.

و عندما تقترب تجد السياح هناك ف كل مكان ينصبون الخيام علي شكل لوحة هندسية رائعة بألوانها الزاهية بين الشجار التي تُغسل يومياً بسبب الأمطار.

الطريق من أعلي الجبل عند منتزه السحاب The Cloud Park
الطريق من أعلي الجبل عند منتزه السحاب The Cloud Park

منظر السياح علي منتزه السحاب

و على جانب آخر تجد بعض السياح قد أوقفوا سياراتهم تحت الأشجار و يجلسون تحت ظلاها يستمتعون بالمناظر الرائعة و الأطفال يركضون،  ويوجد في أسفل الجبل زوار آخرين يجلسون و يستمتعون بالمكان الجميل و الطبيعة الخلابة فهم يجلسون في جو ضبابي بهيج.

و عند النظر إلي القمة تجد أن السحب تعانق الجبل و المنتزه في مشهد تقشعر له الأبدان لشدة جماله الذي يدل على عظمة الخالق.

منظر السياح علي منتزه السحاب The Cloud Park
منظر السياح علي منتزه السحاب The Cloud Park
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 5 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: