ابها

منتزه دلغان

منتزه دلغان السياحي يعد أحد المنتزهات الجميلة المتواجدة بمنطقة عسير والخاص بالعائلات فقط، كما تتمتع بموقع مميز للرحلات يعطي الشعور بالاستمتاع والاستجمام بالهدوء بين الأشجار الكثيفة التي تصل به حتى وادي (دلغان) والذي يشتهر بمياهه الوفيرة .

منتزه دلغان

موقع المنتزه

يتواجد في ناحية الجنوب الشرقي من مدينة أبها بمسافة تبعد ٢٦ كيلو مترا عبر طريق أبها –القرعاء وتقدر مساحته بنحو ٤٠٠ هكتار .

منتزه دلغان dalagan-park
منتزه دلغان dalagan-park

وساعد منتزه عسير الوطني منتزه دلغان من خلال زيادة الأشجار به والعمل على تحسينه ، بالإضافة إلى توفير كافة متطلبات الزائر له ، كما أن الهضاب الكبيرة أعطت لهذا المنتزه الكثير من البحث لمعرفة نقوش أحجار موجودة بعضها مر عليه سنوات عديدة .

منتزه دلغان dalagan-park
منتزه دلغان dalagan-park

 

خدمات مميزة بالمنتزه ..

ويتوافد الزائرين على المنتزه وغيرهم من خارج المنطقة أثناء تواجدهم بمدينة أبها للاستمتاع والترفيه في المنتزه ، حيث يمدحونه وما يقدمه من خدمات لهم ، بالإضافة إلى توافر المقاعد للزوار واهتمام العاملين بالمنتزه والمسطحات الخضراء والعمل على خدمة الزوار بأسلوب لائق يجعلهم يتمسكون بالقدوم للمنتزه للاستمتاع والترفيه .

منتزه دلغان dalagan-park
منتزه دلغان dalagan-park

 

تسهيلات جيدة للزوار ..

ونظرا للموقع الرائع للمنتزه الذي يجذب أعداداً ضخمة من القادمين على منتزه عسير الوطني ، جعله ينال خدمات وتسهيلات جيده لزائريه من طرق إسفلتية و مواقف للسيارات ومقاعد وطاولات النزهة وممرات المشاهد الطبيعية و معسكرات وملاعب فسيحة للأطفال للعب والترفيه .

كما تم توفير مراكز الاتصالات و الاستعلامات و بوفيه وأماكن لتجميع النفاية و دورات المياه ، كما أن هذه الخدمات تم إمدادها بالمياه والكهرباء والحراسة.

ويتصل هذا الموقع بالأماكن الأخرى التي تم تطويرها وتحديثها أو المدن المجاورة له بشبكة من الطرق الأسفلتية ،كما يتوسط المنتزه وادي دلغان بمياهه الراقية مما يضفي على المكان مزيد من الجمال والروعة .

 

وصف شكل المنتزه ..

منتزه دلغان dalagan-park
منتزه دلغان dalagan-park

وتنتشر الصخور بشكل مكثف في أراضي دلغان ولكنها تتداخل مع بعضها بشكل مميز وجذاب مع المناظر الطبيعية التي تحيط بها كأشجار السنط والأكاسيا والطحالب والأعشاب . ويوجد ابداع وفن في توزيع الطرق ومواقف السيارات وطاولات ومقاعد النزهة ، بالإضافة إلى ممرات المشاهد الطبيعية في المنتزه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 18 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: