ابها

الجبل الأخضر

الجبل الأخضر هو من أعظم و أجمل المعالم السياحية التي توجد في المملكة العربية السعودية و بالتحديد في مدينة أبها، يتوافد علية الكثير من السياح من جميع أنحاء المملكة لوقوعه في قلب المدينة مما أعطاه مكانة كبيرة و عظيمة.

الجبل الأخضر في مدينة أبها

تعد مدينة أبها من أجمل المدن التي تشتهر بوجود المعالم السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء المملكة السعودية؛ فهي تحتوي علي جبل السروات الذي يوجد في الجهة الجنوبية و الغربية من المملكة.

و هي من أكبر المدن التي يتوافد عليها سكان السعودية في فصل الصيف؛ لأنها تعتبر مصيف مميز و رائع للسياح فهي تتمتع بالمناخ الرائع و السماء الممطرة سنوياً و موقعها الاستراتيجي الجغرافي.

كما يوجد بها العديد من النباتات المختلفة و الجبال المميزة من بينها الجبل الأخضر الذي يشتهر بارتفاعه الشديد حيث يصل ارتفاعه إلي حوالي ألفين و مائتي متر تقريباً.

و قد أطلق علي هذه المدينة الجميلة اسم عروس الجبل نظراً لطبيعتها الخلابة ولا تقتصر السياحة في المملكة السعودية علي المناطق الدينية فقط بل هناك العديد من المناطق الأخري التي يمكن زيارتها و التمتع بجمالها الطبيعي.

ومن أجمل المناطق السياحية الرائعة في مدينة أبها هو الجبل الأخضر .

الجبل الأخضر في مدينة أبها the green Mountain

وصف الجبل الأخضر

يأتي إليه السياح من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ليقوموا بالصعود عليه حتي يصلون إلي قمة الجبل؛ حيث يحيط به السحاب من كل جانب فعند بلوغ قمة الجبل يمكنك ملامسة السحاب و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة و التقاط العديد من الصور لتصبح ذكري جميلة لديك.

و يعد الجبل الأخضر من أهم الجبال التي توجد في المملكة العربية السعودية و كان هذا الجبل يستخدم في قديم الزمان كمقر عسكري مهم و يطلق عليه في البداية جبل ذرة حث، و لكن بعد ذلك تغير استخدامه وأصبح يستخدم كمقر للاتصالات اللاسلكية  إلى أن وصل إلى وقتنا الحالي ليصبح النهاية معلم سياحي فاخر وكبير جداً و ذا قيمة كبيرة ليصبح من أهم المعالم السياحية التي توجد في أبها .

و يتوفر بالجبل العديد من الخدمات السياحية كالمطاعم التي تكون فيها الخدمة علي أعلي مستوي و تقدم للضيوف قائمة تشمل جميع المأكولات و المشروبات اللذيذة؛ بجانب وجود التلفريك و بالإضافة إلي العديد من الخدمات الأخري مثل المقاهي و غيرها.

وصف الجبل الأخضر the green Mountain

أهمية الجبل الأخضر

يعد الجبل من أهم و أفضل المعالم السياحية القديمة في العالم التي تبرز جمال و روعة المملكة العربية السعودية؛ كما يمكنك من خلاله مشاهدة الصحاري و الصخور الساحرة التي تجمل المملكة العربية السعودية، و هو ذا ارتفاع عالٍ جداً حيث يأتي إليه السياح من المملكة العربية السعودية و خارجها لتسلق هذا الجبل و مشاهدة الطبيعة الخلابة و مدينة أبها بأكملها من أعلى و التمتع بالمناظر الرائعة.

تقوم الإدارة السعودية و الحكومة بتزويد الجبل بالإضاءه لإنارته الجبل باللون الأخضر، و هو يتكون من العديد من المدرجات و تكون المدرجات أيضاً ملونه باللون الأخضر فهو يعطي مظهر لا مثيل له من الروعة و الجمال و خاصةً في الظلام الدامس؛ فيظهر لون الجبل الأخضر بصورة أوضح لذلك أطلق علية اسم الجبل الأخضر بدل من جبل الذرة.

أهمية الجبل الأخضر the green Mountain

الجبل الأخضر ومزارعه

يشتهر الجبل بوجود الكثير من المزارع مثل مزارع الفواكه الشهية و أهمها مزارع الرمان و الخوخ و التفاح و التين الشوكي و الصبار و الذرة و المشمش و التي توجد علي مقربه منه في مدينة أبها.

بالإضافة إلى وجود العديد من المزارع الأخري نتيجة إلي طبيعتها الخلابة و جمال المناخ في مدينة أبها الساحرة؛ و هي التي ساعدت بشكل كبير في نمو هذه المزارع المختلفة مما جعل السياح و الزوار يتوافدون إليها بشكل مستمر.

الجبل الأخضر ومزارعه the green Mountain

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ten =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: