الباحة

قرية القهاد

قرى الباحه

قرية القهاد إحدى قرى الباحة

قرى الباحه التي تعتبر قرية القهاد واحدة منها تعتبر من أجمل و أهم و أروع الأماكن الخاصة بمصائف المملكة العربية السعودية و التي يذهب إليها الكثير من المصطافون من داخل و خارج المملكة العربية السعودية و العديد من دول مجلس التعاون و هذا نظراً لما أنعم الله عليها من جمال الطبيعة الخلابة و الجميلة.

و هي تعتبر واحة غناء جميلة مليئة بالعديد من الشواهد التاريخية و الآثار مثل القلاع و الحصون و الكثير من القرى القديمة  و التي يحبها و يشاهدها جميع السائحون الذين يريدون مشاهدة هذه الأماكن التاريخية التي توجد فيها.

أيضاً تحتوي على ملايين المدرجات الزراعية القديمة التي تعود لآلاف السنين و هذا بخلاف الأودية و الأنهار التي تصب شلالاتها في أعلى القمم الجبلية، و أيضاً هذه المنطقة من أهم الأماكن المليئة بالغابات.

من ضمن هذه المعالم في قرى الباحه هي قرية ’’القهاد’’ التي تقع في الباحة و أيضاً يعتبرها جميع الأهالي واجهه تراثية عظيمة تنظر على جميع الشوارع الرئيسية العامة و التي تربط بين الباحة و الطائف.

و هي أيضاً تحتاج الى اعادة ترميم و تصليح حتي تصبح من قرى الباحه الأثرية و يأتي إليها جميع الزوار من المنطقة نفسها أو من خارجها.

كما أنها تعد إحدى محافظات منطقة الباحة داخل المملكة العربية السعودية و هي أيضاً تعتبر البوابة الشمالية لمنطقة الباحة و هي أولى المحطات السياحية التي تواجه المصطاف في طريقه من الطائف إلى الباحة و أبها عبر الجبال و التلال التي تتموج على جنباتها جميع  المدرجات الزراعية، و تتناثر الأشجار و الشجيرات و الأعشاب الخضراء و تبين المظهر الجمالي لها و تظهر كلوحة فنية من الجمال الطبيعي للكون.

وأيضاً قرى الباحه تتميز بأنها تقع على الطريق الدولي المزدوج و هذا يجعلها ذات أهمية كبيرة و بالغة باقي القرى في جميع محافظات المنطقة.

و تحظى محافظة الباحة بالعديد من المشاريع و الخدمات و هذا كغيرها من المحافظات التي توجد داخل المنطقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله؛ و أيضاً مناخها يتميز بأنه معتدل حيث يكون الجو في فصل الصيف دافئاً تتخلله العديد من الأمطار في بعض الأحيان و في فصل الشتاء تتميز بالعديد من الأجواء الباردة و الضباب و زخات من المطر و هذا يعطيها مظهر جمالي ليلاً يريد جميع السائحون و المصافون زيارته.

و تعد القرى تعتبر من أهم الأماكن و المصائف الرائعة الأجواء التي يستمتع السياح بزيارتها و قضاء الأوقات بها و الاستمتاع بجوها حيث يأتى إليها جميع الأشخاص من مختلف الدول العربية و الأجنبية للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

قرية القهاد Al-Qahad village
قرية القهاد Al-Qahad village
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 8 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: