الباحة

منتزه أم غيث

يمتاز منتزه أم غيث بجمال المظهر و روعة الموقع، فهو محاط بالأشجار من كل مكان، و تغطيه النباتات الخضراء، و يقع بالقرب من وسط مدينة بلجرشى فهو على مسافة 3 كم فقط منها، و يطل على سهول تهامه، مما يضفى إليه قيمة جمالية كبيرة.

و يتألف منتزه أم غيث ببلجرشي من العديد من الأرصفة و الطرقات و المظلات والمساجد وملاهى الأطفال، بالإضافة إلى الإستراحات ودورات المياه وكافة المرافق التى تحقق الرفاهية والمتعة للزوار.

منتزه أم غيث لوحة فنية رائعة ساهمت فى تنشيط السياحة بالباحة

و لعل من أهم عوامل جذب السياح للمنطقة، روعة المنظر وسحر الطبيعة عندما تتساقط الأمطار على أغصان الشجر، وتجرى المياه بين الصخور، وبتوفر الخضرة والماء تتحقق اللوحة الفنية الرائعة التى يقصدها السائح بمنتزه أم غيث.

كما تتواجد المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بالمنتزه، وتوفير كافة الخدمات التي جعلت منه وجهة مشرفة للباحة وجعلتها فى مقدمة المدن السياحية بالمملكة السعودية.

و وصى المسئولين بسد كل ما يحتاجه منتزه أم غيث و توفير كافة المرافق و الخدمات الترفيهية و تقديم خدمات سياحية على أعلى مستوى لتنشيط السياحة بالمنطقة و جذب أكبر عدد ممكن من السياح سواء من داخل السعودية أو خارجها.

منتزه أم غيث

منتزه أم غيث يحول مدينة بلجرسى إلى مدينة “الجمال والكمال”

و بالحديث عن مدينة بلجرشي، يمكن وصفها على إنها مدينة الجمال والكمال بالباحة، فهى مدينة جبلية تجمع بين المناخ المعتدل الجميل والمسطحات الخضراء والفنادق والمنتزهات والمنتجعات السياحية والمطاعم، بالإضافة إلى الأسواق المركزية والشعبية التى جعلتها من أهم المدن السياحية بمنطقة الباحة.

وبما أنها مدينة متكاملة من حيث الخدمات، فنجدها تضم المصانع والمدراس والمستشفيات والمراكز الصحية، ويعمل أغلب سكانها بالتجارة والزراعة، كما أنها تعتبر المركز التجاري والاقتصادي والثقافي لمدينة الباحة.

وأهم ما يميز المدينة منتزه “أم غيث”، والذى يطل على مدينة الخواة وتتصاعد منه الأنوار المبهجة خلال فترات الليل ويمتاز بجوه البارد شتاءاً والمعتدل صيفاً، بالإضافة إلى وجود بعض المنتزهات مثل،منتزه القمع الذى يضم منتجع سياحى و يطل على أغوار إقليم تهامة، و منتزه الشكران و تتوفر به كل الخدمات الترفيهية التى يحتاجها السياح ، كما يوجد جبل حزنه بطول أكثر من 3000 متر، و منتزه القمع؛ و هو مزود بكل ما يحتاجه السائح من خدمات إقتصادية وترفيهية.

كما يحتوى على ملهى للأطفال، بالإضافة إلى منتزة الهيجاء، ويعتبر أجمل منتزهات محافظة بلجرشى ويقع بالمنطقة الجنوبية على بعد 17 كم منها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × 4 =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: