الباحة

منتزه الثروة الوطنية

منتزه الثورة الوطنية هو أحد الأماكن المميزه في المملكة العربية السعودية كما أنه من أكبر المنتزهات في مدينة الباحة و تبلغ مساحته مليون متر مربع تقريباً؛ كما أنه يتميز بوجود الحدائق و المساحات الخضراء الخلابة، و هو مزود أيضاً بالعديد من المرافق الممتعة مثل ألعاب الأطفال و أماكن لممارسة الألعاب الرياضية وأ ماكن أخري للجلوس مغطاه بالمظلات للحماية من أشعة الشمس.

نبذه عن منتزه الثروة الوطنية

يعتبر هذا المنتزه من أهم المعالم السياحية الواقعة في المملكة، و هو يقع في محافظة القري البوابة الشمالية لمنطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية؛ كما أنه يعتبر نموذج فريد في التصميم و الجلسات العائلية، و يتميز بأجواءه الطبيعية الخلابه التي تجذب الزوار إليه من كل مكان في المملكة.

و هو يجمع بين مميزات المنتزهات الحديثة من حيث التخطيط و التكامل و الشمولية؛ و بين المنتزهات البرية من حيث الجغرافية و الهدوء.

نبذه عن منتزه الثروة الوطنية National Wealth Park

محتوي منتزة الثورة الوطنية

يوفر المنتزه العديد من الخدمات المتنوعة المقدمة للزوار؛ مثل العديد من المرافق الترفيهية للأطفال و أسرهم و مقاعد للجلوس مختلفه الأحجام كبيرة و صغيرة و مفتحوة ومظللة للحماية من الشمس، و مسرح كبير و كبائن للمتنزهين التي تحقق لهم الخصوصية، وتضم الحديقة أيضاً مواقع للأسر المنتجة.

و هناك سبعة عشر مظلة باللون الأبيض بالإضافة إلى أربع مواقع لدورات المياه النسائية و الرجالية؛ بالإضافة إلي الجلسات لجلوس العائلات و هذه الجلسات تقع بين المسطحات الخضراء، كما تم عمل تصميمات في الحديقة تحاكي طبيعة المنطقة؛ كما يمتليء المنتزه بالعديد من أعمدة الإنارة و وسائل الإضاءة و هو ومزود أيضاً بمناطق مخصصة لممارسة الألعاب الرياضية لهواة الرياضة، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال.

محتوي منتزة الثورة الوطنية National Wealth Park

أهمية منتزه الثورة الوطنية عند الزوار

يشهد هذا المنتزه إقبالاً كبيراً من السياح و المنتزهين من المقيمين و المواطنين و ذلك نظراً لكون المنتزه يوفر لهم جميع احتياجاتهم في مكان واحد؛ و أيضاً يأتون إليه بهدف الاستمتاع بالأجواء الرائعة وا لاستجمام؛ حيث يتدني مستوي درجات الحراره  في موسم الحر شديد الذي تعاني منه بعض مناطق المملكة العربية السعودية.

ويتمتع المنتزه بكثرة الغابات التي تشكل في مجموعها غطاء أخضر من الأشجار و الأعشاب، كما تقام بالمنتزه أيضاً العديد من ال مثل مهرجان فعاليات صيف محافظة القرى من خلال تنظيم العديد من البرامج المتنوعة التي تلبي رغبة المتعة التي تحذو إليها مختلف شرائح المجتمع.

أما الآن فيتم العمل علي فتح طريق آخر أعلي الجبل من أجل  إظهار الموقع بالمنظر الخلاب الرائع لجذب السياح و الزوار، و أيضاً يتم العمل على توسيع أماكن الجلوس و المظلات، كما سيكون هناك طريق آخر حتى يكون المنتزه مطلاً على سد وادي بيدة.

أهمية منتزه الثورة الوطنية عند الزوار National Wealth Park
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + 14 =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: