الباحة

منتزه ظهر الغداء

يقع منتزه ظهر الغداء بأعلى قمة من جبال دوس أي أعلى قمة بالباحة قاطبة و التي تعتبر واحدة من الخمس قمم الأكثر ارتفاعاً في أوتاد الجزيرة ، كما يبعد عن محافظة البندق بمساحة تقدر بنحو ٢ كم .

و المندق هي إحدى محافظات منطقة الباحة بالمملكة العربية السعودية و تطل على تهامة من خلال تواجدها على مرتفعات جبال السروات وتتلاقى مع مدينة الباحة من ناحية الشمال الغربي وتبعد عنها بحوالي ٤٠ كم ، كما أنها مرتفعة عن سطح البحر بحوالي ٢٢٤٣ متر ، وتبلغ مساحتها حوالي ٦٥٠ كم كما تضم نحو أكثر من ١٠٠ قرية .

ويتوفر بمحافظة المندق بالباحة العديد من المعالم السياحية التي تشكل وسيلة جذب للسياح لما أعطاها الله من مناظر جميلة وطبيعة ذات بهجة؛ و مناخ معتدل و بيئة سليمة .. كما أنها تجمع بين أصالة الماضي و حداثة الحاضر فلم يتدخل الإنسان في تغيير سحرها الطبيعي ، مما جعل السياح يفدون إليها من دول الخليج العربي لرؤية المناظر الطبيعية الجميلة والاستمتاع بها و التي من بينها منتزه ظهر الغداء ذا الخضرة الدائمة و الجمال الطبيعي.

وتمتلئ المندق بالعديد من الحدائق وأماكن للتنزه و منها متنزه ظهرا الغدا و الذي يطل على محافظة الحجرة بتهامة، كما يشتمل على نحو 20 مظلة و ساحات خضراء و مرافق، كما يتواجد على مساحة ٤٠٠٠ متراً مربعاً.

منتزه ظهر الغداء
منتزه ظهر الغداء

ويعتبر منتزه ظهر الغداء من المنتزهات الحديثة الخلابة التي تتوفر فيها مظلات وأماكن ترفيهية لقضاء يوم جميل ، كما يتم الوصول إليه بسهولة دون عناء نظراً لقربه من التجمعات السكنية ومرونة الطرق المؤدية إليه.

ونظرا لارتفاعه الشاهق ينظر الزائر من عليه لكافة البلدان والقرى التي تحيطها والمناظر الطبيعية والأشجار والسكان الذين يقطنون المناطق المنخفضة عن الغابة ، فيجد الزوار متعة كبيرة في النظر من المنتزة لعلوه عن كافة المناطق التي تحيطها ، يالإضافة إلى تواجد أشجار العرعر بكثرة به والذي يضم ٥٠ نوع من النباتات المعمرة ودائمة الخضرة .

و قد لاقى المنتزه كثيرا من التجاهل لعدة سنوات حتى التفتت إليه بلدية محافظة المندق و وجدوها فرصة استثمارية عظيمة فقاموا بتجميلها و إصلاحها و تزيينها وإصلاح الطرق المؤدية إليها .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 6 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: