الباحة

منتزه موطف

منتزه موطف يشبه الوادي إلى حد كبير أكثر منه منتزه و تنمو به أشجار العرعر بكثافة و هو يضم حوالي خمسين نوعاً من النباتات المعمرة و دائمة الخضرة.

موقع منتزه موطف

يمتلئ منتزه موطف بالمياه الغزيرة خلال مواسم الأمطار مما يدل على طقسه الممتاز؛ كما يبعد مسافة تقدر بحوالي ستة عشر كيلومتر عن جنوب محافظة بلجرشي، و عن الباحة بمسافة سبعين كيلومتراً بطول داخلي قدره كيلومترين باتجاه بلجرشي.

و يحتوي المنتزه على كافة المرافق و الخدمات الأساسية الخاصة التي تؤهله ليكون معلماً سياحياً يقبل عليه الزوار من أماكن للتنزه و الترفيه و الاستمتاع؛ بالإضافة لأماكن الاستراحة و أماكن المشي لاستكمال التنزه.

و قد قامت أمانة منطقة الباحة و البلديات التابعة لها بوضع خطة استراتيجية لتطوير وتجميل المتنزهات و الحدائق خلال فترة الصيف و منها منتزه موطف، مع العمل على الصيانة و التنظيف المستمر حيث تم تشكيل فرق عمل من مشرفين و فنيين و عمال يقومون بتحسين أداء الخدمات المقدمة للزور على مدار اليوم؛ و تقديم خدمات مميزة للزوار و توفير كافة سبل الراحة.

مميزات المنتزه

و تمتلك الباحة العديد من المناظر الطبيعية التي منحها الله لها و التي يمكنك أن تراها بوضوح في منتزه موطف كما توجد بها العديد من الغابات و التي يتجاوز عددها الأربعين غابة و التي تشتهر بكثرة أشجارها؛ كما يشتهر منتزه الموطف بكثرة أشجاره و نباتاته.

و يمتاز أيضاً بجوه المعتدل صيفاً و شتاءاً بالإضافة إلى مناظره الخلابة و الجميلة؛ مما جعله مكاناً مناسباً للعائلات في الصيف حيث يعتبر ملاذاً لهم في الأوقات الحارة و ما يضفيه عليه سحر الطبيعة من جمال و روعة يزيده جمالاً على جماله و يجعله أحد السمات المميزة للباحة.

كما تشكل الطبيعة الخلابة مع الأودية الجارية و البحيرات مع الورود المزهرة و الطيور الواقفة على الأشجار و التي لا تنقطع عن الغناء لوحة فنية رائعة يستمتع بها الزوار و يلتقطون لها الصور التذكارية.

منتزه موطف
منتزه موطف

و كان لمحافظة بلجرشي دور كبير في تقدم و تنمية السياحة بالباحة حيث تعتبر ثاني أكبر مدن المنطقة من حيث المساحة و تعداد السكان، بالإضافة إلى التطور و التقدم الذي يلحق بجميع مؤسساتها و منشآتها، ناهيك عن المنتزهات العديدة الجميلة و الذي يُعد منتزه موطف أحد أجملها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − 7 =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: