الباحة

منتزه رغدان

منتزه رغدان

منتزه رغدان هو من أشهر المنتزهات بمنطقة الباحة فهو ملتقى الكثير من العائلات السعودية لأنه يعتبر من أجمل المنتزهات الطبيعية في مدينة الباحة، و يقع المنتزه على مسافة خمس كيلو مترات شمال مدينة الباحة و يقع على مناطق مرتفعة تطل على جرف جبال السروات المؤدى الى مدينة المخولة.

و يوفر كل ذلك مشاهد واسعة إلى أسفل الجرف و أسفل الوادي، المنتزه مجهز بجميع الخدمات و يطل على طريق عقبة الملك، و نظراً لوجوده على قمة غابة رغدان يمزج بين المناظر الطبيعية الخلابة و المناظر الجبلية الجميلة حيث تتناغم الطبيعة الخضراء الخلابة مع الطبيعة الصحرواية على قمم الجبال مما يشكل منظراً طبيعياً جذاباً و يجذب الكثير من السياح.

منتزه رغدانRaghadan Park
منتزه رغدانRaghadan Park

  منتزه رغدان

  •  يشهد منتزه رغدان بمدينة الباحة منذ بداية فعاليات مهرجان صيف الباحة إقبالاً شديداً من العائلات و الزوار و السائحين ليستمتعوا بمشاهدة الإطلالة الرائعة و الغابات الكثيفة و قضاء أسعد الأوقات في أجواء معتدلة.
  • يستقبل المنتزه خلال 25 يوم من الشهر حوالى 180 ألف زائر بمعدل 8 آلاف زائر يومياً و صدر عن الشركة المنظمة للمهرجان أن معدل الزيارات على مواقع الترفيه 6 آلاف زائر يومياً و عدد التذاكر بلغت 189 ألف تذكرة مستهلكة مدفوعة و مجانية على حد سواء.
  • يُعد منتزه رغدان أحد أبرز المعالم السياحية بمنطقة الباحة حيث تتوافر فيه جميع المستلزمات التي تحتاجها العائلة السعودية لقضاء أوقات سعيدة.
  • و يتميز المنتزه بالمسطحات الخضراء التي تضفى على زوارها مشاعر البهجة و السعادة و الإستجمام و يوجد ممرات مشاة مضاءة و جلسات عائلية و دورات مياه و عدد من المحلات التجارية و مسرح و جميع الألعاب؛ و في منتصف المنتزه تُقدم العروض خلال مواسم الأجازات، و تتوفر أيضاً الخدمات الرياضية و الترفيهية و التثقيفية و الفعاليات المتنوعة المقدمة للأهالي و الزوار و السائحين؛ كما يتوفر فيه مجموعة من المقاهي و المطاعم مع جلسات خارجية مطلة على شفاء تهامة.
  • تم تنفيذ بمنتزه رغدان  أكثر من 180 فعالية خلال الفترة الماضية و تبقى أكثر من 230 فعالية لصيف الباحة.
  • و يحتوى منتزه رغدان على منتجع غابة رغدان الذي يمكن الإقامة به و يقع على قمة غابة رغدان فى مدينة الباحة و على بعد 1 كم من الطريق، و يمكن لزوار المنتجع مشاهدة أشجار العرعر والزيتون البرى.
  • يعتبر منتزه رغدان منطقة آمنة دائماً بسبب توافر الأمن وفرقه الأمنية طوال اليوم.
  •  يعتبر منتزه رغدان من أجمل المنتزهات الطبيعية و خصوصاً لمن يعشقون الطبيعة الخضراء التي تريح العين عند النظر إليها لشدة جمالها و روعتها.
منتزه رغدانRaghadan Park
منتزه رغدان Raghadan Park
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: