الدمام

حديقة عبدالله فؤاد

تُعتبر حديقة عبد الله فؤاد من أبرز الحدائق في الدمام، وهي مُعدة ومنسقة لتضُم ملعبين لكرة القدم، إلى جانب الزوايا الترفيهية المُخصصة للأطفال، كما يوجد ممر للسير مُصمم بطراز حديث، وتمتاز الحديقة بتجديد مرافقها باستمرار كما يوجد حارس يُشرف عليها وتنظيف مرافقها ومتابعة اعمال الصيانة لضمان راحة ورفاهية الزائرين، حيث يرتادها سُكان المنطقة دوماً.

المساحات الخضراء

بالعودة إلى اسم الحديقة فقد سُميت نسبة إلى عبد الله فؤاد، وهو من أكبر التجار في المملكة العربية السعودية، وحياته مليئة بالعبر حيث بدأ طريقه كشخص بسيط وتحمّل الكثير ليُصبح من أبرز الأسماء في السعودية، وهو من مواليد الدمام.

تقع حديقة عبد الله فؤاد بالقرب من أسواق المرزعة، وهو من المواقع المميزة في الدمام حيث يُحيط بالحديقة العديد من المطاعم مثل مطعم أصداف، كما يوجد محل للهدايا وصراف آلي بالقرب منها.

منطقة مخصصة للأطفال

جدير بالذكر أن هناك العديد من الفعاليات الرياضية التي تُقام في حديقة عبد الله فؤاد نظراً لوجود ملاعب كرة القدم فيها، وتهدف هذه الفعاليات إلى جمع الشباب وتقديم برامج جيدة لهم خاصة لسُكان الحي، حيث أن الشباب بحاجة دوماً إلى تنمية قدراتهم ومهاراتهم وطاقاتهم الرياضية لتوظيفها في كل ما هو مفيد، والجميل أن هناك العديد من الشباب الذين يتطوعون ويتحمسون لمثل هذه الفعاليات مما يجعلهم يمضون وقتاً ممتعاً في القيام بعمل مفيد.

حديقة عبد الله فؤاد

إلى جانب الالعاب الرياضية تُقام ايضاً فعاليات خاصة بلعبة البلايستيشن، ويتم إقامة دوري للاعبي البلايستشين مشابه لكرة القدم، بالإضافة إلى جلسات ثقافية ومحاضرات دينية، كما تُقام حفلات لتوزيع الجوائز على الجمهور، وهذا يعني أن للحديقة أهمية في المنطقة فهي ليست مجرد مكان للترفيه بل تجمع ما بين الترفيه والثقافة والعديد من الأنشطة الهادفة.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − six =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: