الدمام

القرية الشعبية – مطعم ومتحف

القرية الشعبية من أبرز معالم المنطقة الشعبية، ويُمكن للزوار التعرف على حضارة المملكة العربية السعودية من خلال زيارتها، وهي مكونة من خمسة طوابق يُمكن التجول فيها ومعرفة ماضي وحاضر المملكة، حيث هناك مرافق عديدة تُعرف الزوار بمدينة نجد وجلساتها الدافئة.

القرية الشعبية

سيجد الزائر أيضاً زاوية تُعرفهم بعسير المعروفة بطبيعتها الخلابة وفي باحة القرية الشعبية سيستمتع الزائر بمشاهدة البناء القديم والحجارة المرصوصة، والأبواب المنحوتة بلونها الأزرق الصافي، بالإضافة إلى النقوس ذات الألوان الزاهية، وهذا كله بفضل التصميم الذي قام به أحد المصممين الذي أراد إبراز جمال تراث الأجداد في المملكة العربية السعودية.

جانب من متحف القرية الشعبية

تم تصميم القرية على مدار 15 عاماً، وروعي وضع التحف الأثرية والمخطوطات والصور التي تُوثق تاريخ المملكة، إلى جانب تعريف الزوار بالحِرف والادوات التي كانت تُستخدم سابقاً، وهذا كله في متحف القرية الذي يضُم أيضاً مطعم يُقدم الذ المأكولات السعودية والخليجية.

جانب آخر من المتحف

تم افتتاح القرية يوم 10\9\1998م الموافق 19\5\1419هـ، تحت رعاية السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وقد تم استضافة عدد من الأمراء والملوك وكبار الشخصيات الدبلوماسية في المملكة في هذه القرية، ولهذا تُعد القرية الشعبية من أهم الأماكن السياحية في المنطقة الشرقية.

مطعم القرية الشعبية

يوجد في القرية سوق شعبي، وقاعات للاحتفالات مصممة بأحدث الديكورات، إذ تُقام هناك العديد من المناسبات والفعاليات.

زاوية تُصور تراث المملكة
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − ten =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: