الدمام

منتزه الملك عبدالله

منتزه الملك عبد الله من أحدث الواجهات التي تم تصميمها بشكل مميز، والتي يتخللها بعض الخدمات المميزة من مطاعم وأماكن ألعاب للأطفال، إضافة الى تميزها ببعض النوافير المميزة مساءً، كما تحتوي على مسرح للاحتفالات والمهرجانات.

يُوفر المنتزه إطلالة خلابة على الخليج العربي، وهو يقع في الواجهة البحرية في الدمام، ويمتد من مطعم ليالينا الكورنيش شمالاً وحتى منتزه البحيرة الترفيهية جنوباً، ويُقدر طول المنتزه بحوالي 4 كيلو متر وعرض 500 متر تقريباً.

الواجهة البحرية

ما يُميز المنتزه هو وجود مساحات كبيرة خضراء، تم تجهيزها بأحدث أنظمة الري المركزية، وهي مُزينة بالعديد من الأعمدة والزخارف لتُضفي جمالاً للممرات الموجودة في المنتزه.

المساحات الخضراء

يشمُل المنتزه ميداناً لإقامة الاحتفالات، كالأعياد والاحتفالات الوطنية، إلى جانب إمكانية إقامة المعارض فيه، كما يوجد منطقة خاصة لصيد الأسماك لهواة الصيد بمساحة تُقدّر ب14 ألف متر مربع.

النوافير في المنتزه

توجد أيضاً نوافير والعديد من المسطحات المائية كما يوجد مساحة لممارسة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية، هذا كله يجعل المنتزه من أهم المعالم التي ترتادها العائلات، حيث يُمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم فيه نظراً للمساحة الكُبرى التي يُوفرها المنتزه وإمكانية القيام بالعديد من الأنشطة والألعاب التي يُفضلها الكبار والصغار أيضاً.

منتزه الملك عبدالله على الخريطة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × four =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: