جازان

مرسى الحافة السياحي

تضم جزيرة فرسان بمحافظة جازان بالمملكة العربية السعودية العديد من المعالم السياحية الجميلة، ومنها مرسى الحافة السياحي والذي يقع بالقرب من الساحل الشمالي من مدينة جازان حيث الاستمتاع بمنظر البحر مع العديد من المميزات التي يوفرها المرسى.

ويعتبر المرسى هو البوابة الثانية لجزيرة فرسان والتي تنطلق منها السياحة لمشاهدة الشعب المرجانية والتمتع بمنظر البخر المبهر من هذه البقعة من المملكة العربية السعودية .

مرسى الحافة السياحي

ويضم المرسى مجموعة من وسائل الترفيه التي تجعله قبلة للسياح زائري جازان ، فيوجد به رصيف عائم، ومقهى لتقديم المشروبات المختلفة للسياح، كما يضم المطاعم التي تقدم المشويات إضافة إلى مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية، ويوجد به محل تباع فيه الهدايا التذكارية التي يرغب السياح في شرائها، وكذلك أدوات الرحلات التي قد يحتاجها الزوار، ويوجد بالمرسى مكتب لتنظيم الرحلات لمساعدة السياح على قضاء رحلة منظمة وسعيدة.

 

ومن شروط التنقل بين الجزر في جازان أو التنزه في البحر عند مرسى الافة أن يتم تأجير ليموزين بحري مسبقاً من مكتب حجوزات المرسى والذي ينظم العديد من الرحلات الرائعة الى جزر أرخبيل، ورحلات لرؤية الشعب المرجانية.

ويتواجد أيضاً بالمرسى مكتب لتأجير القوارب للتجول في البحر ، والانتقال ما بين جزيرة فرسان وباقي جزر جازان، ويتميز المرسى أيضاً بجلسته المميزة التي تطل على البحر من خلال الجلسات الخشبية التي تعلوها المظلات، ويضم المرسى صالة ركاب للنساء مزودة بكافيتريا خاصة لتشجيع النساء على زيارة المرسى وتنشيط السياحة النسائية.

ويشكل هذا المرسى والمكتب التنظيمي به أهمية كبيرة للسياح ولأهل المنطقة للتنقل بين جزيرة فرسان والجزر المجاورة بجازان، ومن المفترض أن يكون المرسى بداية لتوسع كبير في المملكة في السياحة البحرية وإقامة المنتجعات والمراسي التي تجدب السياح لمشاهدة الشعب المرجانية وجمال المناظر الطبيعية في البحر الأحمر.

وتم مؤخرا تدشين “تاكسي فرسان البحري” والذي سيسهم بشكل كبير في زيادة الإقبال على مرسى الحافة السياحي ، لأنه يساعد على الربط بين جميع جزر جازان وسهولة التنقل بينها بسهولة وبشكل أكثر تنظيما، مما يساعد السياح على زيارة مرسى الحافة والتمتع بأنشطته السياحية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 6 =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: