جازان

حديقة العارضة

حديقة العارضة شهدت مزيد من التطور والنمو السريع خلال الفترة الأخيرة ، بحيث أصبحت جاهزة لاستقبال الزائرين والسياح .

حديقة العارضة..

حديقة العارضة تتحول لساحة خضراء خلال موسم الأمطار

حديقة العارضة تشهد مزيد من التطور والنمو السريع كما تشمل كافة الخدمات والمواقع السياحية الجميلة المبهرة التي تجذب الناظرين والزائرين إليها .

ويتميز مناخها بالروعة والجمال سبب كثرة هطول الأمطار في فصل الخريف ، كما أنه بارد في الشتاء ،ويتسم بالاعتدال في الصيف .

ونظرا لوجود موسم الأمطار الذي تشهده المنطقة تحولت الحديقة إلى ساحة خضراء وأشجار تتنشر في كل أنحاء الحديقة تتزين بها وتبعث روح السكينة والهدوء للناظرين ، مما يؤدي لجذب الزوار والسياح والاستمتاع بها.

حديقة العارضة تتميز بروعة وجمال المنظر ..وهي حديقة عامة واسعة بشكل كبير تقع بالقرب من السد والعين الحارة وواحة اسطنبول.

وتعد الحديقة العامة أحد المشاريع التي تم إنشائها بواسطة بلدية المحافظة خلال الفترة الأخيرة، لتكون متنفسا لأهالي القرية والمتنزهين من داخل المنطقة وخارجها .

كما يهدف إنشائها إلى أنها تكون واجهة مشرقة تدعم السياحة في المحافظة وتجذب العديد من السياح، نظرا لموقعا القريب من وادي الدحن والذي يشتهر بالطبيعة الجميلة والمناظر الجذابة التي تبعث الراحة النفسية في مواطنيها ، بالإضافة إلى أن زائريها يفضلون الذهاب إليها ليلا للاستمتاع بهوائها النقي الطلق وجوها البديع .

الروعة والجمال سمات تميز حديقة العارضة

تتتصف بروعة وجمال المنظر حولها مثل واحه وعيون مياه حارة كبريتية تاريخية تأتي إليها الناس من جميع المحافظات لمشاهدة المناظر الجميلة والخلابة التي تغطي الحديقة.

ويطلق على محافظة العارضة التي تتواجد بها الحديقة محافظة الطبيعة والجمال ، فتتواجد في جنوب شرق منطقة جازان وتعد من أجمل المواقع في شبه الجزيرة العربية.

وتعتبر منطقة العارضة منطقة زراعية من الدرجة الأولى وأهم محاصيلها الزراعية الدخن – السمسم – الدجر – القطن – الباميا – الباذنجان – والتمر الهندي – والكباث – والكين .كما يقوم أهلها بتجارة الماشية وبيع الفواكه والخضار والأشجار العطرية (الكاذي بعيثران – وطروق – وزاب) ، بالإضافة إلى أنها منطقة تجتذب السياح مكانة وتاريخا وروعة وجمالا لكل عشاق السياحة والطبيعة الساحرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: