جازان

حديقة حي الروضة

حديقة حي الروضة تعد من أكبر مدن الألعاب الترفيهية والتي تخصص للنساء و الأطفال بمدينة الرياض ، تم افتتاحها بعد الانتهاء من الإعدادات والتجهيزات الخاصة به في 3 نوفمبر 1428هـ

حديقة حي الروضة

أين تقع حديقة حي الروضة ؟

تتواجد الحديقة شرق مدينة الرياض في حي الروضة على شارع حفصة بنت عمر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 97016 م2 ، كما تتسم بالتميز والتنوع لاحتوائها على المزيد من الألعاب الترفيهية المثيرة و المسلية و التي تلائم كافة و مختلف الأعمار  .

ويتوفر بها المسطحات الخضراء والتي تزيد مساحتها عن 17700 م2 ، حيث تعطي للإنسان الشعور بالاستجمام و الترويح عن النفس ، بالإضافة إلى جلسات حول الحديقة و ألعاب مختلفة من حيث الحجم مناسبة لكل الفئات العمرية.

حديقة حي الروضة
حديقة حي الروضة

كما تحتوي على المرافق العامة مثل دورات المياه ويتوفر بها عدد 2 دورات مياه، دورة مياه خاصة بالرجال و دورة مياه خاصة بالسيدات ، بالإضافة إلى الممرات الواسعة، وتبلغ مساحتها أكثر من 2000 م2  و مسجد الصلاة و مخارج للطوارئ  .

ويلتف حول الحديقة مواقف للسيارات تحمل ما يزيد عن 100 سيارة ، بالإضافة إلى مواقف سيارات خاصة بالمعاقين تتسع لحوالي 10 سيارات ، كما يتواجد أربعة مناطق ترفيهية لألعاب الأطفال  .

المسطحات الخضراء والأشجار أكثر مقومات جذب الزوار  لحديقة حي الروضة

ويوجد بعض مقومات الجذب الرائعة بالحديقة والتي تشجع الزوار والسياح على زيارتها و تجذبهم إليها و منها : المسطحات الخضراء والتي تتضمنها وتمثل نسبة كبيرة من الحديقة وتتجاوز ثلثها و بالإضافة إلى الأشجار التي تلتف حول الحديقة وتزين الممرات والمناطق الخضراء من كل جانب ، وتعمل على اعتدال الجو وتوفير جو صحي لزائريها لضخها مزيد من الأكسجين .

حديقة حي الروضة
حديقة حي الروضة

محتويات الحديقة

وتشتمل الحديقة على عدد ضخم من أحواض الزراعة تنتشر في نواحي مختلفة منها لما تزيد عن 56 حوضاً ، علاوة على ذلك تحتوي على خيام مظللة من مادة pvc تعطي البهجة الجمال و الظل  للزائرين مما يجعلهم يشعرون بالراحة والسكينة، كما يتواجد بالحديقة عدد كبير من الأشجار و الشجيرات و النخيل و المغطيات و الزهور الموسمية .

ويتوفر بالحديقة مجموعة من الألعاب و ملعب لكرة القدم و ملعب لكرة السلة و مجموعة من الألعاب الجماعية حيث تشتمل الحديقة على أكثر من 35 لعبة من الألعاب الكبيرة الجماعية و التي تعتبر من الألعاب المثيرة و تلاءم كافة الفئات العمرية المختلفة ، بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية و ألعاب البلاي ستيشن و الألعاب التي تنمى المهارات و تختبر درجات التركيز و الذكاء .

حديقة حي الروضة
حديقة حي الروضة

وتتضمن الحديقة مجموعة من المحلات التجارية حيث تضم سوق للنساء شامل ومتكامل  يضم جميع الأنشطة والاحتياجات التي تحتاجها العائلة بمكان واحد .

ويوجد بالحديقة مطاعم وجبات سريعة و خفيفة و صالة طعام كبيرة و محلات للحلويات الشرقية ، بالإضافة إلى مقهى للمشروبات الساخنة و العصائر الطازجة ، كما يوجد بها أيضا سوبر ماركت ليجد زائريها كل ما يتطلبونه بالحديقة .

مميزات الحديقة

يأتي على رأس المميزات التي تتميز بها الحديقة احتوائها على مسرح خارجي عام كبير أمامه ساحة كبيرة ينعقد بها فعاليات و ندوات و مسرحيات مختلفة من خلال فرقة متخصصة تقوم بأدوار الشخصيات الكرتونية المفضلة لدى الأطفال .

كما تضم أيضا المسرح الداخلي و هو عبارة عن صالة كبيرة تم تزويدها بمكبرات الصوت و غرفة للتجهيزات و تبديل الملابـس خلـف الكواليـس ـ يتسع لـ 150 طفل فقط ، كما يتم به أيضا الفعاليات و المسرحيات و عروض الشخصيات الكرتونية المتنوعة  و الندوات و الأمسيات و المحاضرات .

ويتم عمل عروض متنوعة وتوحي بالبهجة والسعادة بالحديقة منها عروض صيفية و احتفالات كالاحتفال باليوم الوطني و أيضا بعض العروض الترويجية كنوع من التسويق والترويج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: