جازان

شاطئ بحر بيش

تتميز منطقة جازان بالعديد من المعالم الأثرية والسياحية، ومن أهم المعالم التي تتميز بها شاطئ بحر بيش بمحافظة بيش والذي يتميز موقعه بجمالا خاصا ورائعا.

ويعتبر شاطيء بحر بيش من أهم المناطق في منطقة جنوب غرب المملكة العربية السعودية في جازان التي تجذب أهل المنطقة للاستمتاع بها وقضاء وقت رائع والاستمتاع بمياه البحر الأحمر ورمال الشاطئ.

شاطئ بحر بيش baish-beach

وصف شاطئ بحر بيش

يمتد شاطئ بحر بيش على مسافة خمسة كيلو مترات، وأهم ما يميزه عن الشواطئ الأخرى رماله وكثبانه الذهبية اللون التي تعطي منظرا جميلا عند انعكاس أشعة الشمس عليها، كما يتميز الشاطئ بوجود الأخبار التي تجذب هواة ومحبي الصيد، كما يجذب الشاطئ محبي سباق سيارات الدفع الرباعي، وما يزيد الشاطئ جمالا وبهاءاً وجود أشجار الشورى التي تزين المكان.

و المكان الذي يقضي به السكان وقت العطل والإجازات كما أن كثيرا من سكان منطقة عسير يفضلونه لاتساعه ونظافته ويتميز هذا الشاطئ بطوله والذي يمتد مسافة خمسة كيلومترات ويشتهر بوجود الأخوار والتي تجذب هواة الصيد ويتميز كذلك بوجود الكثبان الرملية ذات اللون الذهبي والتي يتخذها زوار الشاطئ مكاناً لسباق السيارات ذات الدفع الرباعي وكذلك للسمر وخاصة في الليالي القمرية كما يتميز الشاطئ بأشجار الشورى والتي وضعت في شكل منظومة أبدع صنعها الخالق.​

شاطئ بحر بيش baish-beach

جمال الشاطئ

يتميز شاطئ بحر بيش بالجمال والتميز مما يجذب اليه سكان جازان والمنطقة الجنوبية من المملكة، حيث جمال مياه البحر الأحمر والشاطئ المتميز برماله الذهبية مما يتيح لزواره قضاء وقت ممتع سواء بالسباحة، أو قضاء أوقات مسلية في السمر وحفلات الشواء والعشاء على الشاطئ.

وتمتلئ ليالي الصيف بزوار الشاطئ الذين يقضون ليالي رائعة مستمتعين برائحة البحر ونقاء الجو والقمر الساطع الذي ينعكس ضوءه على الكثبان الرملية الذهبية.

شاطئ بحر بيش baish-beach

مزايا شاطئ بيش

توجد على شاطئ بحر بيش العديد من المزايا التي تشجع أهل المنطقة وأهل المملكة جميعا لزيارة الشاطئ ومنها مكتب لحرس الحدود لتنظيم الشاطئ والحفاظ على حياة المواطنين في الشاطئ ومراقبة البحر وتنظيم السباحة فيه لتفادي حالات الغرق، والتدخل للإنقاذ في الوقت المناسب، كما يوجد على الشاطئ مرفأ خاص للصيادين من أهالي المنطقة وأهالي محافظة بيش كلها.

ويتواجد أيضا على الشاطئ ممشى وممرات خاصة زرعت بالورود والأشجار للاستمتاع فيها كممشى لضيوف الشاطئ، ويزيد الشاطئ جمالا وجذبا للمواطنين للاستمتاع بالبحر ظهرا وبالممشى والورود والأشجار مساءا وليلا.

شاطئ بحر بيش baish-beach

تطوير شاطئ بيش

وتشرف شركة أرامكو السعودية على تطوير شاطئ بحر بيش ليصبح شاطئا ومصيفا متكاملا يضم كافة المزايا التي يحتاجها المواطنين في الممشى، فقامت الشركة بإنشاء العديد من التطويرات منها ملاعب لممارسة الرياضات المختلفة داخل الشاطئ، وكذلك إنشاء جلسات للشباب وجلسات للعائلات للاستمتاع بجو الشاطئ، إلى جانب المطاعم المختلفة والمقاهي، كما تم انشاء مسجد بالشاطئ وأماكن للجلوس ومواقف للمواطنين الذين يزورون الشاطئ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + twelve =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: