جازان

جزيرة المرجان في جيزان

تمتلئ منطقة جازان بالمناطق الخلابة مثل جزيرة المرجان في جيزان و التي تجذب إليها السياح من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية للاستمتاع بجوها الجميل و مناظرها الخلابة.

جزيرة المرجان في جيزان وجمالها

و تعد جزيرة المرجان في جيزان واحدة من أهم وأشهر الشواطئ على الجزيرة ومقصد لأهل جازان بل لأهل المملكة جميعها، وذلك لما تتميز به هذه الشواطئ من كثبان رملية ذهبية تعطي منظراً بديعاً عند انعكاس أشعة الشمس عليها، كما تتميز بصفاء مياهها ، وتنوع الأسماك والشعاب المرجانية المتواجدة بها، والتي تتميز بأنواع متعددة ذات ألوان جميلة متنوعة.

جزيرة المرجان في جيزان coral-island-jazan
جزيرة المرجان في جيزان coral-island-jazan

جزيرة مرجان وهواة التصوير

و يتوجه هواة التصوير أغلب الوقت إلى جزيرة مرجان جازان حيث يجدون فيها المناظر الجميلة و الشعب المرجانية الملونة التي تمنحهم صوراً رائعة لا مثيل لها.

و تنفرد شواطئ جازان بخاصية نادرة، تشمل إطلالتها على البحر الأحمر شواطئ ذات رمال ناعمة و مياه ذات لون فيروزي، بينما يحفل أعماق البحر بعالم مثير و جذاب فيه صورة ساحرة و جميلة للكائنات البحرية المتنوعة التي تعيش فيه أسماك متباينة الأشكال و الألوان تنفرد بوجودها في البحر الأحمر و أحياء مائية غريبة، بالإضافة إلى الشعب المرجانية الهائلة التي تعطي في تكوينها و ألوانها أشكالاً رائعة و جميلة لهواة الجمال و التصوير.

جزيرة المرجان في جيزان coral-island-jazan
جزيرة المرجان في جيزان coral-island-jazan

ولأن منطقة جازان تعتبر من المناطق المتنوعة في المناخ، ففي الشتاء يكون الجو على سواحلها معتدلاً ما يجعلها مقصداً سياحياً للراغبين في الراحة و الاستجمام و التمتع بالأجواء الربيعية الجميلية، فيتوافد إلى سواحلها العذراء عدد كبير من المرتادين سواء من أبناء المنطقة أو من المناطق المجاورة للاستمتاع بالأجواء البحرية الرائعة.

مميزات جزيرة مرجان جازان

تتميز جزيرة مرجان جازان أنها منتجع رائع يوفر لزائريه الراحة و الرفاهية التي يتمنوها، فيقصدها السياح و أهالي المنطقة في فصل الصيف والأجازات الرسمية، ويستمتع الزوار بالشاطئ الجميل والشعب المرجانية، الى جانب توفر الشاليهات المجهزة للسكن، وجلسات الشباب، والمقاهي والمطاعم المتنوعة وأماكن الترفيه وممارسة الرياضات المختلفة، مما يجعل الزائر مستمتعا ويود تكرار الزيارة مرة أخرى.

جزيرة المرجان في جيزان coral-island-jazan
جزيرة المرجان في جيزان coral-island-jazan
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: