الخبر

برج المنطقة الشرقية

الخبر هي واحدة من المدن المهمة في المملكة العربية السعودية، وتقع في المنطقة الشرقية من المملكة، وقد كانت سابقاً عبارة عن ميناء صغير لحين اكتشاف النفط، ومن ثم أصبحت أهم ميناء صناعي ومركز تجاري  في المنطقة الشرقية.

 

تمتلك الخبر بنية تحتية جيدة، مما جعلها مُؤهلة لتكون مركزاً صناعياً وتجارياً مهماً، وحاليا يوجد العديد من المناطق المتطورة والموانئ البحرية التي ساعدت على تنشيط الحركة التجارية فيها، ويُعتبر الميناء البحري فيها المركز الرئيسي للاستيراد والتصدير في المملكة.

برج المنطقة الشرقية في الليل
برج المنطقة الشرقية في الليل

يقع برج المنطقة الشرقية في جزيرة محاطة بالمياه من جهاتها الأربعة وذلك في مدينة الخُبر، وتتصل بطريق ما بين كورنيش الخبر الشمالي والجزيرة، حيث يبلغ ارتفاع البرج 90 متر، وهو مكوّن من 3 طوابق، وفي أعلى البرج طابق عبارة عن مطعم كبير يُطل على مدينة الخبر.

يُعتبر برج المنطقة الشرقية أحد أهم المعالم السياحية في مدينة الخبر، حيث يرتاده السياح لمشاهدة المدينة من الطابق الذي يحتوي على شرفة ليحظى الزائر بأجمل إطلالة على المدينة، ويُسمى هذا البرج أيضا ببرج الماء، حيث يحتوي على طابق فيه خزان للمياه لتوريد المياه إلى المدينة.

إن برج المنطقة الشرقية من ضمن العديد من المشاريع التي تم تنفيذها في تلك المنطقة، بهدف تنشيط حركة السياحة في مدينة الخبر والمنطقة الشرقية بشكل عام، حيث كانت هذه المنقة قبل نحو عشر سنوات أو أكثر تفتقر لوجود هذه الأماكن لذا كان لا بُد من إنشاء مثل تلك المعالم.

 برج المنطقة الشرقية علي الخريطة :

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: