الخبر

كورنيش الخبر

كورنيش الخبر أو واجهة الخبر البحرية هي من أهم المعالم السياحية في المنطقة الشرقية وتحديداً في الخبر، حيث يرتاد السياح هذا المكان الذي يُعد من أكبر المشاريع السياحية هناك.تبلغ مساحة الكورنيش 500 ألف متر مربع وقد تم افتتاح الواجهة البحرية عام 2001 في شهر تموز، ومع مرور الوقت تم تطوير الموقع ليُصبح معلماً بارزاً للزوار من مختلف الجنسيات.

كورنيش الخبر
كورنيش الخبر

تبلغ مساحة المسطحات الخصراء في الكورنيش 160 ألف متر مربع، ويوجد ممر للمشاة مجاور للبحر بطول 2600 متر وعرض 20 متر، كما يوجد مقاعد مواجهة للبحر يبلغ عددها أكثر من 320 مقعداً للجلوس والاستمتاع بمنظر البحر.

جانب من زاوية الأطفال
جانب من زاوية الأطفال

إلى جانب هذا يوجد ألعاب للأطفال وممر خاص للجري وممر لعربة القطار، ويتوسط هذا كله شلال مائي كبير، وبحيرتان على جانبي المدخل، بالإضافة إلى نافورة يبلغ ارتفاعها 15 متر، كما يوجد ممر مائي يأتي في منتصف المدخل الرئيسي ويصل حتى ساحة الاحتفالات مما يُضفي جمالاً آخراً للمكان.

يُمكن للزائر صيد السمك في الكورنيش، كما يذهب هناك الشباب المهتمين بالرياضة واللياقة البدنية للمارسة رياضتهم المفضلة قبالة البحر، إنه مكان رائع بالفعل وملئ بالحيوية وأجواء البهجة لما يحتويه من مرافق وأماكن غير متوفرة في العديد من المرافق الأخرى في الخبر.

وقد تم مُؤخراً تطوير كورنيش الخبر من الجهة الشمالية، تحت رعاية أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بين محمد الجبير، حيث تم إضافة العديد من المرافق التي تضمن حصول الزائر على الراحة والاستجمام.

تطوير الكورنيش الشمالي
تطوير الكورنيش الشمالي

يشمُل هذا التطوير مساحات خضراء جديدة بطول تحتوي على النخيل وأعمدة إنارة جميلة، كما تم وضع أماكن مُظللة للجلوس، وفيها شوايات لإعداد المشاوي بطريقة آمنة، وهذه هي المرة الأولى التي يتم تزويد الكورنيش بهذه الشوايات.

يضُم الكورنيش الشمالي أيضاً مقهى، ودورات مياه نموذجية لكلا الجنسين، إلى جانب ممشى بطول 900 متر ومسار للدراجات الهوائية وألعاب أطفال نموذجية وقد تم تخصيص قسم من هذه الألعاب لذوي الاحتياجات الخاصة.

يشمُل الكورنيش أيضاً منطقة خاصة بالاحتفالات والفعاليات بمساحة 1400 متر مربع، ومواقف للسيارات تتسع لأكثر من 400 سيارة، وقد تم وضع ثلاثة أماكن لشحن الجوال، وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها وضع مثل هذه الأماكن، موزعة على طول الكورنيش.

كورنيش الخبر
كورنيش الخبر

ولضمان سلامة الكورنيش وكذلك الزوار تم تركيب كاميرات مراقبة، كنوع من الحرص على ممتلكات الكورنيش وحمايته من التخريب، ويمتاز الكورنيش الشمالي بعد هذا التطوير بلمسة من الجمال نظراً للاهتمام بالزراعة والتشجير وتوزيعه الإضاءة بطريقة مبتكرة وجميلة.

وقد جاء التوجه نحو هذا التطوير لأهمية كورنيش الخبر لدى سكان المملكة وكذلك الزوار من دول الخليج المجاورة، حيث يرتاد المكان العديد من السياح في الإجازات لما للخُبر من أهمية في مجال السياحة.

كورنيش الخبر
كورنيش الخبر

إن كنت ترغب في زيارة الخبر والإقامة هناك ننصحك بهذه الفنادق الستة الموجودة في كورنيش الخبر:

  1. فندق نيلوفر الخبر.
  2. مريديان الخبر.
  3. ون تو ون جراند ماربيا.
  4. المهيدب الخبر.
  5. فندق انتركونتيننتال الخبر.
  6. فندق القصيبي.

 

.

 كورنيش الخبر علي الخريطة :

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: