الخبر

حديقة الامير سعود بن جلوي

حديقة الامير سعود بن جلوي من أكبر حدائق مدينة الخبر، وهي من المعالم السياحية المهمة فيها، وقد أُنشئت عام 1986 وكانت معلماً مهماً منذ ذلك الوقت، وفي عام 2010 تم تطويرها وافتتاحها مجدداً.

إحدى نوافير الحديقة
إحدى نوافير الحديقة

تقع الحديقة على طريق الملك عبد الله وطريق الملك عبد العزيز، في قلب مدينة الخبر حيث أنهما محورين رئيسين هناك، بمساحة تصل إلى 78 ألف متر مربع، منها 489 متر مربع عبارة عن مسطحات خضراء، وتحتوي الحديقة على لافتات إرشادية وتوعوية وخريطة، مما يجعلها مكاناً مميزاً وبارزاً في المنطقة.

جانب من ألعاب الأطفال
جانب من ألعاب الأطفال

يوجد في الحديقة 327 نخلة و152 نخيلة صغيرة، كما يوجد 265 شجرة و1733 شجيرة، والعديد من الأزهار المتنوعة يُقدر عددا الآلاف.

إلى جانب هذا كله فإن ألعاب الأطفال تتوزع على يمين وشمال حديقة الامير سعود بن جلوي، مما يجعلها مكاناً مناسباً للعائلات لقضاء وقت ممتع مع أطفالهم، مع وجود أماكن للجلوس ومظلات، كما يوجد مسارات للمشي وأعمدة إنارة يفوق عددها 288 عمود موزعة داخل الحديقة، بالإضافة إلى مواقف للسيارات تتسع ل240 سيارة، مع أربعة نوافير في مدخل الحديقة الخارجي، ومرافق أخرى مثل المصليات وأماكن للوضوء ودورات مياه منها ما هو مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

المظلات الخشبية في الحديقة
المظلات الخشبية في الحديقة

يُذكر أن الزوار يزداد عددهم في الأعياد والعطل الرسمية خاصة بعد تطويره، حيث أصبح شكله مختلف تماماً عن السابق، ومما يزيد من الإقبال على هذا المكان أنه مكان مفتوح حيث يمل الكثير من الأشخاص الذهاب في رحلة إلى الأماكن المغلقة باستمرار، ولهذا فقد تم توفير كافة المرافق الترفيهية كي يستمتع الزوار في الحديقة، كما أنها من ممتلكات الدولة مما يعني أن بإمكان الجميع زيارتها والحصول على المتعة والترفيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: