نجران

منتزه الملك فهد بنجران

منتزه الملك فهد بنجران يحتل مكانة خاصة بمدينة نجران وما يميزه عن غيره، توفر مختلف الخدمات التى يحتاجها الزوار، مثل المصليات وملاعب الأطفال ودورات المياه المصممة على أعلى مستوى.

منتزه الملك فهد بنجران

محتويات المنتزه ..

منتزه الملك فهد بنجران king-fahad-park-najran
منتزه الملك فهد بنجران king-fahad-park-najran

ويحتوي على الكثير من المسطحات الخضراء وأشجار السمر والسدر وغيرها من الأشجار والغطاء النباتى المنتشر بجنبات المنتزه، لذا يحتل منتزه الملك فهد مكانة حضارية وثقافية كبيرة بمدينة نجران، خاصة أنه يمتاز عن غيره من المنتزهات بكبر المساحة التى تصل إلى 5 مليون متر مربع.

أكثر من 5400 شجرة..تزين منتزه الملك فهد ..

منتزه الملك فهد بنجران king-fahad-park-najran
منتزه الملك فهد بنجران king-fahad-park-najran

يحظى منتزه الملك فهد بمنظرا جماليا خلابا، لتواجد المسطحات الخضراءوإحتوائه على أكثر من 5400 شجرة، تضفى قيمة جمالية كبيرة عليه،ويمتاز المنتزه بمساحة كبيرة تقدر بأربعة ملايين متر مربع، وتم كساءها بالغطاءالنباتي من الأشجار المتنوعة التي تمثل أهم مكونات البيئة الصحراوية والجافة.

ويشهد المنتزه حالة كبيرة من التغييرات والتطوير للحدائق والمسطحات وزيادتها لتصل إلى 12 مسطح بمساحة 300 ألف متر مربع، وتتنوع ما بين أشجار ونخيل للزينة وآخر مثمر كشجر الكافور والزيتون .

وتم تزويد المنتزه بشبكة رى حديثة يتم التحكم فيها عن طريق الكمبيوتر، وهناك ست آبار تم حفرها بالموقع تغذى الأراضى بالمياه، وبالإضافة للجانب الجمالى والزراعى، نجد الجانب الثقافى مزدهر ومتجلى من خلال تزويد المنتزه بمسرح رومانى، وساحات للتسوق، وتوفير المزيد من دورات المياه والطرق ورصفها بشكل أنيق وجميل، وتوفير كافة المرافق العامة من مساجد وإستراحات، ولم تنسى الأطفال فتم بناء مجمعات للألعاب الترفيهية.

أكثر من خمسة ملايين ريال..تكلفة إقامة ساحة احتفالات ونافورات بالمنتزه..

 

كما يتم العمل على قدم وساق لتقديم أفضل تصميم عصرى وحديث لساحة الإحتفالات بالمنتزه، والتى ستقام بها كافة المناسبات العامة والفعاليات الثقافية والترفيهيه والفنية، ويتم تزويد المكان بطرق مرصوفة بشكل ممتاز وطرق للمشى تمت إنارتها بالألوان المبهجة، وتزويد الساحات الخضراء بالنافورة التى تضفى قيمة جمالية للموقع، وتبلغ تكلفة أعمال التطوير التى يشهدها المنتزه خمسة ملايين ريال وأكثر.

تخصيص مليارات الريالات …لتطوير منتزه الملك فهد ..

منتزه الملك فهد بنجران king-fahad-park-najran
منتزه الملك فهد بنجران king-fahad-park-najran

كل ما يشغل بال المسئولين عن المنتزه فى الوقت الحالى، هو إخراج لوحة فنية فائقة الجمال تليق بمكانة الدولة السعودية، من خلال تخصيص مليارات الريالات لإتمام الكثير من المشروعات وعلى رأسها، مشروع تطوير وادى “السداد” الذى يمر بالمنتزه بتكلفة تزيد عن عشرة ملايين ريال سعودى .

ويهدف التطوير إلى تزويد المجرى المائى بالحجارة الطبيعية والخرسانة وتطوير عمل النوافير ، وإنشاء خزان للإستفادة من مياه الوادى والعمل على رفع منسوب المياه الجوفية بالمنطقة.

ولعل سبب إحتلال المنتزه لمكانة حضارية كبيرة بين المنتزهات الطبيعية في المملكة، وقوعه بوسط مدينة نجران ليجاور الأماكن الأثرية والسياحية في المنطقة، لذا يهتم بتوفير كافة الأنشطة الترفيهية ومدينة ترفيهية تضم ملاهى للأطفال ومناطق للألعاب المائية ونادى رياضى وصالات لكرة السلة والطائرة وكرة القدم وصالة للبولينج،بالإضافة إلى كافة المرافق العامة من جورات مياه ومطاعم ومحلات، على مساحة تزيد عن 321 ألف متر مربع، وتمت إنارة المنطقة بنحو 65 عمود إنارة فائق الجمال والروعة وذو ألوان مبهجة، ليكون المنتزه فى أتم الإستعداد لإستقبال السياح وقضاء وقت ممتع .

إنجذاب المستثمرين لـ منتزه الملك فهد …

وبفضل مواصفات منتزه الملك فهد وقيمته السياحية والجمالية جذب إليه عدد كبيرمن المستثمرين، وهم بصدد إنشاء فندق على أعلى مستوى معمارى بمساحة لا تقل عن عشرة آلاف متر مربع وتكلفة باهظة الثمن، لتزويده بالأشجار والمرافق والمسطحات الخضراء والممرات المضاءة، وغيرها من الكماليات التى تضفى للمكان قيمة جمالية وسياحية وإستثمارية، وتؤكد على قدرة نجران والدولة السعودية على أن تكون وجهة مشرفة للسياحة فى المنطقة العربية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثمانية عشر =

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: