الرياض

حديقة الروضة

حديقة الروضة هي أكبر ملاهي المملكة العربية السعودية؛ و التي تقع في الرياض ، تتميز بطبيعة خلابة ، وتوجد بها مساحات واسعة خضراء ساحرة الشكل ، حيث تضم العديد من المطاعم وجلسات مخصصة للنساء ، إضافة إلي مجموعة كبيرة من الألعاب المختلفة مخصصة للأطفال وهي تشد الأطفال إليها ، لقضاء أجمل الأوقات الترفيهية الآمنة للأبناء .

نبذة عن حديقة الروضة

تقع الحديقة في شرق مدينة الرياض في حي الروضة ، تبلغ مساحتها 70 ألف متر مربع ، وتعد من أكبر المدن و الألعاب الترفيهية المخصصة للأطفال والنساء في المملكة ، تتميز بأنها حديقة متنوعة ومتميزة ، حيث تضم العديد من الألعاب المشوقة والترفيهية التي تناسب الأطفال ، ويقضون بها أوقات مميزة في التسلية واللعب .

حيث افتتحت بعد تجهيزها في 1428\11\3 ، وتتميز بوجود مسطحات خضراء رائعة تساعد في الإستجمام والترويح عن النفس ، وتضم العديد من الألعاب المختلفة والمتنوعة من حيث الحجم والطول التي تناسب جميع الأعمار بالإضافة إلي الجلسات التي توجد حول الحديقة وتملئها من كل جانب ، وبها مرافق عديدة ، مثل المرافق العامة (دورات المياه) ويبلغ عدد دورات المياة بها 2 دورة مياة للرجال ودورة مياة للنساء .

وتضم أيضاً مسجد للصلاة وأربعة مناطق لألعاب الأطفال ، وممرات ذات مساحات واسعة ، ومخارج للطوارئ ، كما يوجد بها مواقف سيارات حول الحديقة تتسع لما يزيد عن 100 سيارة ، ومواقف سيارات أخري خاصة بالمعاقين تتسع لتشمل حوالي 10 سيارات .

نبذة عن حديقة الروضة Kindergarten Garden
نبذة عن حديقة الروضة Kindergarten Garden

محتوي حديقة الروضة

تحتوي الحديقة علي مساحات خضراء تعمل علي تغطيه نسبه كبيرة جداً من الحديقة تزيد عن ثلثها بالإضافة إلي الأشجار التي تزين الممرات والمناطق الخضراء التي تحيط بالحديقة من كل اتجاه وكان لها استفادة كبيرة حيث تعمل علي تلطيف الجو وتزيد من نسبة الأكسجين في الجو ، للحصول علي جو صحي ونقي .

وكل هذه العوامل تعمل علي جذب الانتباه وتشجيع زائريها علي زيارة الحديقة والعمل علي جذبهم إليها ، كما يوجد بها عدد كبير من الأحواض الزراعية منتشرة في كل مكان في الحديقة ويبلغ عدد الأحواض بها إلى ما يُقدر بـ 56 حوضاً ، بالإضافة إلي الخيام المظللة رائعة الشكل وفائقة الجمال وهي تصنع من مادة pvc التي توفر الظل والجمال للزائرين بالحديقة ، بها عدد كبير من الزهور الموسمية والشجيرات والنخيل والأشجار .

محتوي حديقة الروضة Kindergarten Garden
محتوي حديقة الروضة Kindergarten Garden

 الخدمات بحديقة الروضة

تضم الحديقة مجموعة كبيرة من المحلات التجارية؛ تحتوي هذه الأسواق علي سوق نسائي متكامل يشمل جميع المستلزمات التي تحتاجها النساء ، وتضم أيضاً مجموعة من الألعاب و ملعب لكرة السلة وملعب لكرة القدم يذهب الأطفال إليه لمشاهدة المبارايات أو لعب المباريات، ومجموعة أخري من الألعاب الجماعية .

بالإضافة إلي وجود العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة والخفيفة ، ومحلات للحلويات الشرقية وصالة طعام كبيرة ومقهي للمشروبات الساخنة والعصائر الطازجة تجذب الزوار إلى الحديقة للاستمتاع بالوقت وتناول الوجبات والعصائر الخفيفة ، كما توجد بها الألعاب المثيرة التي تناسب جميع الأعمار ، والألعاب الإلكترونية وألعاب البلاي ستيشن ، وألعاب تقيس مهارات التركيز والذكاء لدي الفرد .

ومجموع الألعاب الجماعية بها يصل إلي 35 لعبة ، ويوجد بها سوبر ماركت كبير يشمل كل ما يحتاجه الزائر .

 

 الألعاب بالحديقة الروضة Kindergarten Garden
الألعاب بالحديقة الروضة Kindergarten Garden

مسرح حديقة الروضة

 تحتوي الحديقة علي مسرح خارجي عام كبير جداً يتميز بموقع استراتيجي رائع حيث يطل علي ساحة كبيرة؛ تقام به المؤتمرات والحفلات والندوات وفعاليات ومسرحيات مختلفة تقدمها فرق متخصصة يؤدون أدوار الشخصيات الكرتونية المفضلة لدي الأطفال ليعملوا علي جذب انتباهم .
بالإضافة إلي وجود مسرح داخلي يكون عبارة عن صالة كبيرة مزودة بمكبرات الصوت وغرف للتجهيزات وتبديل الملابس أثناء التصوير أو قبل وبعد التصوير ، تبلغ سعته 150 طفل فقط .
 مسرح حديقة الروضة Kindergarten Garden
مسرح حديقة الروضة Kindergarten Garden
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: