الرياض

حديقة الوطن

تعتبر حديقة الوطن واحدة من أهم و أفضل المعالم السياحية في المملكة العربية السعودية، و من أهم و أبرز حدائق مدينة الرياض الشهيرة ،و هي تابعة للشركة السعودية للمناطق السياحية و الفنادق.

كما أنها تتميز بوجود الأشجار و البحيرات الرائعة؛ و تعد أحد أنظف الأماكن التي تقع بالرياض و هي مكان يناسب نزهات العطلة الصيفية، و تقع علي مساحة 6000 متر مربع.

موقع حديقة الوطن

تقع حديقة الوطن بالمملكة العربية السعودية بمدينة الرياض بالتحديد في حي المربع الذي يعتبر هو نفسه شارع الملك فيصل و تقع بجوار مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وسط مدينة الرياض.
و هي حديقة فريدة من نوعها من حيث الموقع و التصميم و المعمار و الفكرة؛ لأنها تحتوي علي مصغر أو مجسم للمملكة العربية السعودية التي تبرز من خلالها المعالم الرئيسية للمدن من خلال مصغرات تماثل أهم معالم هذه المدن.

بالاضافة إلى توسط برج مياه الرياض بالحديقة حيث يمكن للزائر صعوده عن طريق المصاعد ليتمتع بالإطلالة الفريدة لمعالم الرياض من أعلى البرج، و يمكن للزوار الاستمتاع و التجول داخل المعالم السياحية من خلال العربات التي توفر لك رحلة برية أو عن طريق ركوب القوارب برحلة بحرية.

موقع حديقة الوطن Home Garden

مساحة حديقة الوطن

تقع الحديقة علي مساحة 6000 متر مربع و يوجد بها مجسم يوضح للسياح كل المعالم الجغرافية لكل منطقة بالمملكة بالإضافة إلي مجسمات لأبرز المعالم التراثية و التنموية و الدينية في المملكة.

مساحة حديقة الوطن Home Garden

محتوي حديقة الوطن

تحتوي الحديقة علي العديد من الألعاب الترفيهية الحديثة ذات الأحجام المتفاوته، الصغيرة منها و الكبيرة و المتوسطة مما يجعلها مناسبة لمختلف الأعمار، و يوجد بها عدد 15 شاليه مصمم بتصميم فريد و على أعلي مستوي من الجودة (تصميم تراثي أصيل مختلف ) و لها طابع تاريخي بأشكال هندسية مميزة و يحتوي كل شاليه علي مسبح واسع و خاص حفاظاً علي الخصوصية، و غرف للجلوس و يقدم خدمات أخري عديدة، و بها منتزهات تعمل علي حفظ الخصوصية سواء عن طريق بناء الأسوار العالية أو الجلسات المغلقة.

كما توجد العديد من المطاعم التي توفر الوجبات السريعة و الخفيفة و عدد الجلسات في هذه المطاعم حوالي 21 جلسة عائلية مطلعة علي المنظر الخلاب الرائع و هي البحيرة الطبيعية بالإضافة إلى الكثير من المناطق المائية داخل الحديقة.

محتوي حديقة الوطن Home Garden

معالم حديقة الوطن

تضم العديد من المعالم مثل البلازا و الشاليهات و مسرح للمهرجانات و الإحتفالات و الحديقة المائية للأطفال و يمتاز المسرح بطابع روماني رائع تقام به فعاليات البرامج الترفيهية و المسابقات الثقافية و العروض المسرحية.

و من أهم المناطق التي توجد بها و ذكر اسمها هي منطقة البلازا فهي تقع في المدخل الرئيسي للحديقة؛ و يحيط بها العديد من المحلات التجارية و مناطق مخصصة للمطاعم التي توفر المأكولات الخفيفة بالإضافة إلي صالات داخلية و إطلالة علوية لجلوس الزوار و يتواجد بها أيضاً مساقط مائية و قنوات تحيط بقاعدة البرج، و توفر أيضاً مواقف عامة للزوار في كل مكان بالحديقة.

معالم حديقة الوطن Home Garden

الحفلات التي تنظمها حديقة الوطن

تنظم الحديقة في جميع المناسبات العديد من الفعاليات و المهرجانات، فمثلاً تقوم بعمل فعاليات مثل مهرجان البالونات و رسام الوطن و صندوق المفاجآت و مونديال الوطن؛ بالاضافة إلي استضافها للطلاب المتفوقين مجاناً في نهاية العام الدراسي و تقدم لهم العديد من الخدمات الرائعة فتنظم لهم حفلات خاصة مع مدعويهم في جو و بيئة مليئة بالمرح والفرح.

الحفلات التي تنظمها حديقة الوطن Home Garden
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 8 =

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: